إذا كنت تسخدم جوجل كروم فكن حذراً

إذا كنت تستخدم Google Chrome حالياً، فيجب أن تتأكد من تحديث متصفحك، وإذا لم يكن محدّثاً، فقد تكون في خطر كبير في يوم الصفر.

إذا كنت تسخدم جوجل كروم فكن حذراً
جوجل كروم في خطر

إذا كنت تستخدم Google Chrome حالياً، فيجب أن تتأكد من أن متصفحك محدث، وإذا لم يكن محدثاً، فقد تكون في خطر كبير في يوم الصفر.

اكتشف باحثو الأمن في كاسبرسكي، وهي شركة أمنية، ثغرة في جوجل كروم، تعرف باسم يوم الصفر، مما يجعل مستخدمي Chrome عرضة لهجمات ضارة. قد يكون المتسللون قادرين على التحكم في الجهاز وتنزيل البرامج الضارة على الكمبيوتر.

يطلق على "Zero Day" الثغرات الأمنية التي اكتشفها طرف ثالث بخلاف مطوري البرامج، والتي لم يتم إصلاحها بعد، مما يترك المستخدمين غير محميين للاندفاع للمهاجمين لاستغلال الثغرة الأمنية قبل قيام المطورين بإصلاحها.

تعد عمليات استغلال يوم الصفر أهم شيء يؤثر على صناعة البرمجيات.

مشكلة عدم الحصانة هذه، تسمى WizardOpium، متطورة بشكل مدهش. وفقاً لـ Kaspersky، تم حقن هذه البرامج الضارة أولاً في موقع أخبار كوري، بحيث يتم تنزيل برنامج نصي من موقع آخر عندما يزور الأشخاص الموقع الكوري.

يتحقق البرنامج لمعرفة ما إذا كان الجهاز يستحق الهجوم. وفقاً لـ Kaspersky، صمم المهاجمون البرنامج لمهاجمة أجهزة Windows فقط التي تعمل بإصدارات Chrome 65 أو ما بعده، وبمجرد تحديدها، سيتم تنزيل البرامج الضارة على الجهاز.

أخطرت Kaspersky Google بالخطأ، وأصدرت الشركة بالفعل إصلاحاً له. هذا الإصلاح هو إصدار جوجل كروم الجديد.