أفضل استضافة مع نطاق مجاني لموقعك على الانترنت

هناك أنواع مختلفة من خطط الاستضافة المشتركة المناسبة لصفحات الويب المختلفة عندما يتعلق الأمر بموارد النظام أو بيئة الاستضافة المشتركة التي يحتاجون إليها.

أفضل استضافة مع نطاق مجاني لموقعك على الانترنت
استضافة كاتشاي

هناك أنواع مختلفة من خطط الاستضافة المشتركة المناسبة لصفحات الويب المختلفة عندما يتعلق الأمر بموارد النظام أو بيئة الاستضافة المشتركة التي يحتاجون إليها. لتحديد خدمة الاستضافة المشتركة المثلى لموقع الويب الخاص بك، تحتاج إلى الوصول إلى تطبيقات البرامج من جانب الخادم التي تحتاج إليها، وعدد الزيارات التي تتوقعها يومياً في البداية وعلى المدى الطويل، وأي متطلبات خاصة أخرى قد يجب أن تتم الإجابة عنها بتوفيرها.

استضافة المواقع المشتركة - الامتيازات

الخيار الأنسب لمواقع الويب الصغيرة التي تضم بضع مئات أو عدة آلاف من المشاهدين هو حساب استضافة مشترك. مع هذا النوع من الاستضافة، يدفع كل مستخدم فقط مقابل خطته، مما يقلل التكلفة الإجمالية لكل عميل على محمل الجد. توجد خطط استضافة ويب متنوعة تختلف من مورد استضافة ويب إلى آخر، مما يوفر كميات مختلفة من مساحة تخزين الخادم وعرض النطاق الترددي الشهري، والحصص المختلفة لحساب صندوق البريد الإلكتروني وما إلى ذلك.

النقطة الجيدة هي أنه يمكنك الحصول على حساب لديه الموارد التي يتطلبها موقعك بالفعل. لن تحتاج إلى دفع الكثير مقابل خطة لن تستخدمها، أو تنتهي بحساب صغير لا يمكنه استضافة البوابة الإلكترونية. في كاتشاي، يمكنك الحصول على مجموعة كبيرة من خطط الاستضافة المشتركة المناسبة لبوابات الأعمال الشخصية أو الصغيرة التي تأتي حتى مع المنصات التي سبق تشغيلها مثل البرامج النصية مثل Joomla أو Mambo أو Drupal أو WordPress - لجعل الأمور أكثر بساطة. إذا بدأت باستخدام حساب منخفض السعر وكنت بحاجة إلى المزيد من الميزات، فإن الترقية إلى خطة متطورة تتطلب نقرة واحدة من الفأرة.

استضافة المواقع المشتركة - الجوانب السلبية

عيب بيئة استضافة المواقع المشتركة هو أن خوادم استضافة الويب لديها بعض البرامج المثبتة عليها وأنك غير قادر على تثبيت برامج جديدة.

تطلب مواقع معينة، وخاصة واجهات المتاجر على الإنترنت، من التطبيقات أن تكون موجودة على خادم الاستضافة لكي تعمل، ومع منصة استضافة موقع ويب مشترك، يمكنك تثبيت برامج فقط لا تتطلب الوصول الكامل إلى جذر الخادم.

خوادم افتراضية خاصة وخوادم استضافة مخصصة

بالنسبة إلى البوابات التي تطلب الوصول إلى مستوى الجذر، أو إذا كان لمدخل الويب الخاص بك عدة آلاف أو حتى 1000 من المشاهدين يومياً، فإن ما تحتاجه هو استضافة VPS أو خادم مخصص. الخادم الظاهري الخاص هو تقليد برنامج لخادم الويب المخصص ويعمل بنفس الطريقة تماماً.

تحديد الخوادم

ومع ذلك، تقدم بعض شركات الاستضافة حلول استضافة خادم الويب المُدارة حيث تُكمل عمليات إدارة خادم استضافة الويب بدلاً من العميل. يمكن أن يكون هذا جزءاً من الخطة أو ميزة إضافية.

أنا أنصحك بأن تقوم بتجربة الخدمات العديدة التي تقدمها لها استضافة كاتشاي، لأنها توفر لك استضافة مجانية مدة 30 يوماَ قبل أن تقوم بشراء الخطة من الشركة، وهو ما يجعلك تتمتع بأفضل وأطول فترة كاملة لتجربة خدمات الاستضافة التي تقدمها حتى قبل أن تقرر عملية الشراء.